تعرف على اهم مميزات تحديث iOS 13.5

اطلقت ابل تحديث iOS 13.5 – تعرف على أبرز المزايا الجديدة!

اطلقت أبل منذ قليل التحديث الرئيسي المتوقع باسم 13.5 وهو يأتي بعد أقل من شهر فقط من إطلاق التحديث الرئيسي iOS 13.4 والذي جاء بالكثير من المزايا.
أهمها نظام تتبع المخالطين للحالات المصابة بفيرس كورونا بجانب بعض الإضافات والتحسينات الأخرى.

لمواجهة فيروس كورونا..آبل تطلق تحديث iOS 13.5

يمكنك الآن تنزيل وتثبيت تحديث iOS 13.5 عبر الذهاب إلى الإعدادات Settings > عام General > تحديثات النظام Software Update. أيضاً ربما يصلك إشعار عند توفر التحديث لجهازك إن لم تكن قد قمت بالتحديث بالفعل علماً بأن حجم تحديث iOS 13.4 نحو 1 جيجابايت.

هناك ميزة جديدة في iOS 13.5 لمشاركة معلومات المعرّف الطبي تلقائيًا مع مرسلي الطوارئ عند إجراء مكالمة طوارئ. يتيح التبديل تشغيل هذه الميزة أو إيقاف تشغيلها ، وهناك أيضًا تبديل جديد في تطبيق Health لإظهار معلومات المعرّف الطبي على شاشة القفل عند قفل "iPhone".

ios 13.5 coronavirus

فتح قفل الايفون أسرع عند ارتداء الكمامة

العديد من المستخدمين يرتدون الكمامات والأقنعة للوقاية من فيرس كورونا وقد يواجهون مشكلة في فتح قفل الايفون عبر خاصية التعرف على الوجه Face ID رغم محاولات تدريب الايفون على ذلك. ( كيفية جعل الايفون يتعرف على وجهك أثناء ارتداء الكمامة أو الماسك؟ )

تحديث اي او اس 13.5

إشعارات التعرض لفيرس كورونا

$ads={2}

هذا التحديث يأتي مع واجهة تطوير برمجية للإشعارات تمكن السلطات المحلية في أي دولة من إنشاء وتطوير تطبيقات تتبع المستخدمين وتنبيههم في حالة مخالطتهم لأشخاص مصابين بفيرس كورونا خلال آخر 14 يوماً. أيضاً هناك خيار للمستخدم لعدم المشاركة في برنامج التتبع المعتمد على تبادل المعلومات بين الأجهزة عبر البلوتوث وإرسالها للخوادم المحلية. برنامج التتبع تقوم هو نتاج تعاون مشترك بين ابل وجوجل. 

نظام التتبع سوف يعمل في الخلفية اعتماداً على تقنية البلوتوث وسوف تعمل مع التطبيقات التي سوف تطورها السلطات المحلية في كل دولة، وفي حالة عدم وجود تطبيقات رسمية من الحكومات فلن يعمل نظام التتبع. ابل أضافت المزيد من المعلومات عن ذلك في قسم الخصوصية Privacy الموجود في الإعدادات Settings.

اخبار iOS 13.5

مع التحديث ، يتم عرض واجهة رمز المرور بشكل أسرع عندما يكتشف جهاز iOS أن المستخدم يرتدي قناعًا يحجب الوجه بعد أن يقوم الشخص بالتمرير لأعلى ، بحيث يكون الدخول إلى "iPhone" باستخدام رمز المرور بشكل أسرع من ذي قبل.

قامت شركة Apple بتعديل Group FaceTime ، مضيفةً مفتاح تبديل جديد لتعطيل الميزة التي تقوم تلقائيًا بتكبير مربع الشخص الذي يتحدث. بشكل افتراضي ، يتميز Group FaceTime بعرض ديناميكي مع مربع لكل شخص في المحادثة ، والشخص الذي يتحدث لديه مربع أكبر بينما يتلاشى البلاط الذي يمثل الأشخاص الآخرين في الخلفية.

apple ios

يسمح قسم "البروز التلقائي" الجديد في جزء "FaceTime" من تطبيق الإعدادات بتعطيل أحجام المربعات المتغيرة ، ويعرض جميع الأشخاص في دردشة Group "FaceTime‌" في شبكة ذات نوافذ متساوية الحجم بغض النظر عمن يتحدث.

إصلاح ثغرات في تطبيق البريد

في هذا التحديث تم إصلاح ثغرتين في تطبيق البريد الإفتراضي في النظام. الثغرات الأمنية كانت تتيح للمخترقين إرسال رسائل بريد إلكتروني خبيثة من أجل استهلاك الذاكرة العشوائية وتشغيل أكواد عن بعد.

إصلاح بعض المشاكل

حالياً على نظام iOS 13 بعض برامج الشبكات الافتراضية الخاصة VPN لا تعمل بشكل صحيح وهذه مشكلة تواجه شريحة كبيرة من المستخدمين الذين يعتمدون على تلك البرامج والتطبيقات. تحديث iOS 13.5 سوف يستهدف إصلاح هذه المشاكل. أيضاً سوف يتم إصلاح مشكلة ظهور الشاشة السوداء عند تشغيل مقاطع الفيديو على بعض المواقع، وإصلاح مشكلة الاقتراحات في قائمة المشاركة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-