تعرف على جميع المميزات في iOS 15

تعرف على جميع الميزات في iOS 15

لقد وصل نظام iOS 15 رسميًا. كشفت شركة آبل النقاب عن أحدث نظام تشغيل خاص بها لأجهزة iPhone في مؤتمر المطورين العالميين المخصص لها عبر الإنترنت فقط يوم الاثنين.


على الرغم من أن الإصدار الأخير من نظام تشغيل iPhone لم يصدر حتى هذا الخريف ، إلا أن الشركة ما زالت تكشف عن جميع الميزات الجديدة التي يمكن أن نتوقعها.


اهم الميزات الرئيسية في نظام iOS 15


1. إمكانيات FaceTime الجديدة


تعرف على جميع الميزات الرئيسية في iOS 15

أضافت Apple الكثير من الميزات الجديدة لـ FaceTime والتي تساعد على تحسين جودة الصوت والفيديو.

بدءًا من الميزات المرئية الجديدة ، ستتمكن من استخدام الوضع الرأسي أثناء FaceTime. هذا يعني أن الخلفية ستكون غير واضحة للسماح للموضوع بالظهور في التركيز (ويبدو أكثر وضوحًا) أثناء مكالمات الفيديو. وأثناء مكالمات FaceTime الجماعية ، سيقدم iOS 15 عرض فيديو شبكي جديدًا - وبهذه الطريقة ، ستتمكن من رؤية المزيد من الأشخاص المتصلين بالمكالمة في وقت واحد.

سيتضمن FaceTime الآن أيضًا الصوت المكاني ، مما يعني أن الأصوات ستبدو كما لو كانت قادمة من أي مكان يوجد فيه الشخص على الشاشة. ومع عزل الصوت ، ستتمكن ميكروفونات iPhone من فصل صوتك عن ضوضاء الخلفية للحصول على صوت أكثر وضوحًا.

هناك أيضًا ميزة SharePlay جديدة تتيح لك مشاركة الشاشة مع الأشخاص على FaceTime (باستخدام جهاز iPhone أو iPad أو Mac). يمكنك استخدامه للاستماع إلى الأغاني على Apple Music معًا أو مشاهدة برنامج تلفزيوني أو فيلم أو إلقاء نظرة على أحد التطبيقات في وقت واحد. أثناء استخدام SharePlay ، يمكن لأي شخص في مكالمة الفيديو الوصول إلى عناصر التحكم في التشغيل وأيضًا إرسالها إلى Apple TV.

2. ميزات iMessage الإضافية


تعرف على جميع الميزات الرئيسية في iOS 15تعرف على جميع الميزات الرئيسية في iOS 15

طرحت شركة Apple ميزة تلخيصية جديدة للإشعارات. تقدم هذه الميزة إشعارات بناءً على سلوك المستخدم. لذلك سيتم تسليم الرسائل العاجلة إليك على الفور بينما سيتم جمع الرسائل غير المهمة في ملخص. بناءً على كيفية تفاعلك مع تطبيقات معينة ، سيتم وضع التطبيقات الأكثر صلة بك في الأعلى بينما سيتم إدراج التطبيقات الأقل صلة في الجزء السفلي.

هناك أيضًا ميزة "تركيز" جديدة تم تصميمها للمساعدة في الحد من عوامل التشتيت. على غرار "عدم الإزعاج" ، يمكنك ضبط جهازك على حالة محددة باستخدام التركيز المقترح (مثل التركيز الشخصي والعمل والنوم) أو عن طريق إنشاء واحد مخصص. من هناك ، سيحافظ جهاز iPhone الخاص بك (وأي جهاز Apple آخر) تلقائيًا على بعض الإشعارات والتنبيهات من الدخول. وسيتلقى أولئك الذين يرسلون لك رسالة أيضًا ردًا تلقائيًا يعرض حالتك الحالية.

3. بحث أكثر ذكاءً في خانة البحث


بحث أكثر ذكاءً في دائرة الضوء

مع نظام التشغيل iOS 15 ، أصبحت Spotlight أكثر ذكاءً مما كانت عليه من قبل. ستتمكن من استخدامه للبحث في الصور بناءً على الأشخاص والمشاهد والأشياء والموقع. قامت Apple أيضًا بتحسين القدرة على البحث عن جهات الاتصال والصور المشتركة والمواقع (من خلال تطبيق Find My) والمحادثات الأخيرة. يمكنك أيضًا استخدامه للبحث في صور الويب - كاملة مع النتائج المرئية المحسنة للموسيقيين والبرامج التلفزيونية والأفلام والممثلين.

4. نص مباشر


تعرف على جميع الميزات الرئيسية في iOS 15

باستخدام Live Text ، يمكنك التقاط صورة للنص ثم ترميزها على جهاز iPhone الخاص بك. يمكنك أيضًا نسخها ولصقها في رسالة بريد إلكتروني أو رسالة ، بدلاً من الاضطرار إلى كتابتها يدويًا. ستتمكن أيضًا من البحث عنها باستخدام Spotlight.

5. أضف الموسيقى إلى ذكرياتك


أضف الموسيقى إلى ذكرياتك

تتيح لك ميزة جديدة في علامة التبويب Memories إنشاء مقاطع فيديو بها صور في معرض الصور الخاص بك باستخدام Apple Music. يمكنك أيضًا البحث عن أغنية معينة من خدمة البث أو اختيار أغنية بناءً على سجل الاستماع الخاص بك.

6. علامات تبويب Safari الجديدة والمحسّنة


تعرف على جميع الميزات الرئيسية في iOS 15

مع نظام التشغيل iOS 15 ، سيظهر شريط علامات التبويب الجديد في الجزء السفلي من الشاشة ، مما يسمح للمستخدمين بالتنقل بين علامات التبويب عن طريق التمرير عبر الجزء السفلي من الشاشة.

وبالنسبة لأولئك الذين لديهم دائمًا علامات تبويب محددة مفتوحة في وقت واحد ، فقد قدمت Apple أيضًا ميزة مجموعات علامات التبويب. ستتمكن من حفظ علامات التبويب الخاصة بك ومزامنتها عبر جميع أجهزة Apple الخاصة بك.

7. تجربة خرائط أكثر ثراءً


تعرف على جميع الميزات الرئيسية في iOS 15

قامت Apple بتحسين الخرائط لتشمل المزيد من التفاصيل مثل الارتفاع والأحياء والمناطق التجارية والمباني والمعالم ووضع الليل الجديد والمزيد. إذا كنت تستخدم الخرائط على iPhone أو عبر CarPlay ، فستتضمن أيضًا تجربة مرئية ثلاثية الأبعاد تتيح لك رؤية ممرات الانعطاف وممرات الدراجات والممرات المتقاطعة والمتوسطات بسهولة.

في وضع النقل العام على الخرائط ، سيُعلمك التطبيق الآن عندما يحين وقت النزول من القطار أو مترو الأنفاق - كل ذلك بناءً على طريق العبور الخاص بك. وستتمكن أيضًا من تحديد خطوط مترو الأنفاق المفضلة لديك واستخدامها للعثور على المحطات القريبة منك.

إذا فقدت في أي وقت مضى ، يمكنك أيضًا مسح المباني من حولك باستخدام تطبيق الخرائط وسوف يوجهك إلى وجهتك باستخدام علامات الواقع المعزز.

8. أضف المزيد إلى محفظتك


تعرف على جميع الميزات الرئيسية في iOS 15

أضافت Apple سابقًا القدرة على استخدام مفاتيح السيارة الرقمية (للسيارات المتوافقة) في نظام التشغيل iOS 14 ، مما يتيح للمستخدمين القدرة على فتح سيارتهم باستخدام iPhone. الآن مع iOS 15 ، يمكن للمستخدمين فتح سيارتهم وبدء تشغيلها دون الحاجة إلى إخراج iPhone من جيوبهم. بالإضافة إلى ذلك ، سيتمكن المستخدمون أيضًا من فتح منازلهم أو مكاتبهم أو حتى غرفهم في الفندق باستخدام المفاتيح التي تمت إضافتها إلى Apple Wallet.

ستتمكن أيضًا من فحص رخصة قيادتك (في الولايات المتحدة المشاركة) أو بطاقة الهوية الحكومية. وتحميله على Wallet ، حتى تتمكن من الاستغناء عن المحفظة الحقيقية.

9. المزيد من ميزات الخصوصية


تعرف على جميع الميزات الرئيسية في iOS 15

أكدت Apple على الخصوصية كثيرًا في iOS 14 ، وتستمر في فعل الشيء نفسه بالنسبة لنظام iOS 15 من خلال تقرير خصوصية التطبيقات الجديد ، من بين بعض الميزات الأخرى التي تم الإعلان عنها كجزء من خدمة اشتراك iCloud + الجديدة.

باستخدام تقرير خصوصية التطبيق ، ستتمكن من معرفة كيفية استخدام التطبيق للموقع والميكروفون والكاميرا والوصول إلى جهات الاتصال ، بالإضافة إلى المجالات الأخرى التي تم الاتصال بها خلال الأيام السبعة الماضية. ضع في اعتبارك: يعتمد هذا التقرير فقط على التطبيقات التي منحتها إذنًا للوصول إلى تلك الميزات المحددة.

10. تطبيق Weather مُجدَّد


تعرف على جميع الميزات الرئيسية في iOS 15

قامت Apple بإضفاء بعض التحسينات على تطبيق Weather. يوفر iOS 15 رسومات محدثة بخلفيات وإشعارات متحركة تخبرك عندما يتوقع أن يبدأ المطر و / أو الثلج ويتوقف.

11. ميزتان جديدتان في تطبيق الملاحظات


تعرف على جميع الميزات الرئيسية في iOS 15

بالنسبة لتطبيق Notes ، أضافت Apple ميزات تعاون جديدة. باستخدام iOS 15 ، ستتمكن من إنشاء وإضافة العلامات الخاصة بك ، وبالنسبة للملاحظات المشتركة ، يمكنك أيضًا ذكر شخص ما حتى يتلقى تنبيهًا على أجهزته. هناك أيضًا طريقة عرض جديدة للنشاط ، والتي تُظهر لك سجل المستخدم الأخير لملاحظة مشتركة ، مما يتيح لك رؤية ما تمت إضافته أو تغييره طوال الوقت.

12. ملخص الإشعارات والتركيز


تعرف على جميع الميزات الرئيسية في iOS 15

نعم ، قدمت Apple أخيرًا أخبارًا للإشعارات. أولاً ، تمت إعادة تصميمها بصريًا لتسهيل التعرف على التطبيق أو الشخص المرتبط بالتنبيه. من ناحية أخرى ، سيتمكن iOS 15 من تجميع الإشعارات - اختياريًا - في "ملخص". يتكون بشكل أساسي من تجميعها معًا وفقًا لنوعها لإرسال إشعار واحد يحتوي على العديد من التنبيهات. على سبيل المثال ، سيجمع ملخص الأخبار جميع الإخطارات من تطبيقات المعلومات. بدلاً من تلقي تنبيه لكل عنصر أخبار ، ستتلقى إشعار الملخص فقط في فترة زمنية يمكنك تعيينها بنفسك.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تمييز تصميم الملخصات بسهولة عن الإشعارات التقليدية ، حيث يتم عرضها في مربعات أكبر تحتوي حتى على صور مصغرة.

لا يزال يتعين علينا الانتظار بضعة أشهر أخرى قبل أن تصدر Apple الإصدار الرسمي من iOS 15. لكن أولئك الذين لا يستطيعون الانتظار لفترة طويلة يمكنهم المضي قدمًا وتنزيل الإصدار التجريبي من المطور الآن.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-