كيفية التحقق مما إذا كان iPhone غير مقفل

كيفية التحقق مما إذا كان iPhone غير مقفل في بعض الأحيان ، قد ترغب في تغيير مشغل الهاتف الخاص بك ، سواء كان ذلك لتحسين اتصال الشبكة أو لسبب آخر. في مثل هذه الحالات ، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو التحقق مما إذا كان جهاز iPhone الخاص بك غير مقفل. يمكن لجهاز iPhone غير المؤمّن الاتصال بأي شركة اتصالات ، لذا يمكنك التبديل من T-Mobile إلى Sprint أو العكس ، وسيعمل جهازك بشكل جيد. ومع ذلك ، إذا كان هاتفك مقفلاً ، فلن تتمكن من استخدامه مع شركة اتصالات أخرى حتى تتمكن من إلغاء قفله.

تحقق مما إذا كان iPhone مفتوحًا أو مغلقًا

أتساءل كيف يمكنك معرفة ما إذا كان iPhone مفتوحًا؟ هل اشتريت مؤخرًا جهاز iPhone جديدًا لنفسك أو ربما لشخص آخر كهدية؟ أو ربما تقوم بإعادة بيع جهاز iPhone المستخدم الخاص بك ، أو تفكر في تبديل شركات الاتصالات؟ ربما تفكر في السفر إلى منطقة مختلفة وتتساءل عما إذا كان يمكنك استبدال بطاقة SIM محلية؟ مهما كانت الحالة ، قد ترغب في التأكد من أن جهاز iPhone الخاص بك قادر على قبول أي بطاقة SIM.

هناك عدة طرق للتحقق مما إذا كان iPhone مغلقًا على شركة اتصالات معينة أم لا. بالنسبة للمبتدئين ، عادةً ما يتم إلغاء قفل أجهزة iPhone التي يتم بيعها ودفع ثمنها بالكامل من Apple بدون قيود على بطاقة SIM. إذا اشتريت من متجر شركة الجوال بدلاً من ذلك ، فمن المحتمل أنك تستخدم جهاز iPhone مقفلًا. بالطبع ، يمكنك التحقق من ذلك عن طريق تبديل بطاقات SIM وتجربة شبكة مختلفة ، ولكن الآن ، هناك طريقة أسهل للتحقق من قيود بطاقة SIM الخاصة بجهاز iPhone ، إن وجدت.

لحسن الحظ ، لا يتعين عليك الاتصال بمشغل شبكة الجوال أو إزالة بطاقة SIM من جهازك لمعرفة ذلك. في هذه المقالة ، سنغطي بالضبط كيف يمكنك التحقق مما إذا كان iPhone الخاص بك هل بطاقة SIM غير مقفلة في iOS 14.

كيفية التحقق مما إذا كان جهاز iPhone مفتوحًا على بطاقة SIMعبر iOS 14


تم تقديم هذه الطريقة للتحقق من وجود قفل الناقل مع أحدث إصدار من iOS. لذلك ، تأكد من أن جهاز iPhone الخاص بك يعمل بنظام iOS 14 أو إصدار أحدث قبل أن تبدأ في الإجراء.

  1. توجه إلى "الإعدادات" من الشاشة الرئيسية لجهاز iPhone الخاص بك.
  2. في قائمة الإعدادات ، قم بالتمرير لأسفل وانقر على "عام" كما هو موضح في لقطة الشاشة أدناه. \
  3. بعد ذلك ، انتقل إلى قسم "حول" من خلال النقر على الخيار الأول في القائمة.
  4. الآن ، قم بالتمرير لأسفل وابحث عن خيار "Carrier Lock" أو "Network Provider Lock". إذا رأيت عبارة "لا توجد قيود على بطاقة SIM" بجوار هذا ، فهذا يعني أن جهاز iPhone الخاص بك غير مقفل بالكامل ويمكن استخدامه مع أي شركة اتصالات تختارها. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيظل جهاز iPhone الخاص بك مقفلاً أمام شركة اتصالات معينة.

ها أنت ذا. لقد تعلمت الآن الطريقة السهلة للتحقق مما إذا كان iPhone الخاص بك لوك أو انلوك به قيود من شركة النقل.

حتى الآن ، كان على مالكي iPhone الاتصال بشركات الاتصالات الخاصة بهم للتحقق مما إذا كان قد تم إلغاء قفل أجهزتهم. كان الخيار البديل هو محاولة استخدام بطاقة SIM لمشغل شبكة آخر ، أو استخدام الخدمات مع بحث IMEI لمحاولة تحديد ما إذا كان الجهاز مقفلاً أم لا. كما يمكنك أن تقول على الأرجح ، فإن هذه الخيارات بعيدة كل البعد عن أن تكون ملائمة للمستخدم. من المؤكد أن هذه الإضافة الجديدة تجعل من السهل على الأشخاص التحقق من أي قيود على بطاقة SIM ، لأنها مناسبة في تطبيق الإعدادات.

إذا كنت في السوق وتبحث عن جهاز iPhone مستعمل ، فاعتبر هذه الطريقة طريقة مناسبة للتأكد من أنك لا تشتري بطريق الخطأ جهاز iPhone مغلقًا من شخص ما.

هناك طرق أخرى لمعرفة ما إذا كنت تستخدم جهاز iPhone غير مقفل أم لا ، وهي التحقق مما إذا كنت قد دفعت السعر الكامل للجهاز. إذا لم تدفع ثمن iPhone بالكامل ، أو إذا كنت متعاقدًا ، فمن المحتمل جدًا أنك لا تستخدم iPhone غير مقفل.

نأمل أن تكون قادرًا على التحقق من وجود قفل الناقل على جهاز iPhone الخاص بك بالطريقة السهلة. ما رأيك في هذه الطريقة؟ هل مصنع iPhone الخاص بك غير مقفل أو مقفل بشبكة معينة؟ شارك بأفكارك ووجهات نظرك في التعليقات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-