أخر الاخبار

كيفي تتحقق من الكاميرا والبطاريه والشاشة اذا تم استبدالها في جهازك الآيفون

 كانت جميع إعلانات Apple الأخيرة تتعلق بإصلاح iPhone وتسهيل على الأفراد إصلاح أجهزة iPhone الخاصة بهم بأنفسهم. أضافت الشركة الآن ميزة جديدة - الأجزاء وسجل الخدمة ، والتي تقدم للمستخدمين نظرة ثاقبة حول ما إذا كان قد تم إرسال iPhone للإصلاح مسبقًا وما إذا كانت الأجزاء المستبدلة أصلية أم لا.


كيف تتحقق من الكاميرا والبطاريه هل تم تبديلها في جهازك الايفون
كيفي تتحقق من الكاميرا والبطاريه والشاشة هل تم تبديلها في جهازك الايفون

في هذا المنشور ، سنساعدك في شرح ماهية هذه الميزة الجديدة وكيف يمكنك التحقق من سجل خدمة iPhone الخاص بك.


ما هي ميزة سجل الأجزاء والخدمة في iOS 15.2؟


في محاولة لدفع العملاء إلى شراء قطع غيار أصلية من Apple وتفضيل خدمة Apple المعتمدة على الآخرين ، طرحت Apple تحديثًا لنظام iOS يجلب معه قسمًا جديدًا بعنوان "سجل القطع والخدمة" داخل تطبيق الإعدادات. سيعطي هذا القسم المستخدمين نظرة مفصلة على الأجزاء التي ربما تم استبدالها على جهاز iPhone الخاص بهم بالإضافة إلى تاريخ إجراء الخدمة.

بدءًا من نظام التشغيل iOS 15.2 ، ستتمكن Apple من إخبارك بأي جزء من جهاز iPhone تم استبداله عن طريق فحص جهاز iPhone الخاص بك بحثًا عن أي معلومات إصلاح حديثة. اعتمادًا على طراز iPhone الذي تملكه ، قد ترى ما إذا كان جهازك يحتوي على بطارية أو شاشة عرض أو كاميرا تم استبدالها وما إذا كانت أي من الأجزاء التي تم استبدالها هي أجزاء أصلية من Apple.


إذا استبدلت أيًا من الأجزاء المذكورة أعلاه بأخرى بديلة مباشرةً من Apple ، فيجب أن ترى ملصق "قطع غيار Apple الأصلية" بجوار اسم القطعة داخل قسم "تاريخ القطع والخدمة". في حالة استخدام قطع غيار أو أدوات غير أصلية أثناء الإصلاح ، يجب أن ترى "جزء غير معروف" متبوعًا بعلامة خطأ.

حتى إذا اكتشفت Apple أن بعض الأجزاء المستبدلة غير أصلية ، فلن يؤثر ذلك بأي شكل من الأشكال على قابلية استخدام جهاز iPhone الخاص بك. ومع ذلك ، تحذر شركة Apple من أن الإصلاحات غير الأصلية قد تؤدي إلى تلف البطارية أو ارتفاع درجة حرارتها أو تؤدي إلى حدوث إصابة.

سيتم ربط جميع عمليات الإصلاح والاستبدال التي يتم إجراؤها على جهاز iPhone الخاص بك بالرقم التسلسلي لجهاز iPhone الخاص بك. إذا نتج عن إصلاح iPhone بأي حال من الأحوال رقم تسلسلي جديد ، فلن ترى سوى الأجزاء وسجل الخدمة منذ ظهور الرقم التسلسلي الجديد.

ما هي أجهزة iPhone التي يمكنها عرض الأجزاء وسجل الخدمة المستبدلة


أولاً وقبل كل شيء ، سيظهر قسم محفوظات الخدمة والأجزاء الجديد فقط على أجهزة iPhone محددة تم تحديثها إلى iOS 15.2 أو إصدار أحدث. ومع ذلك ، لن تعرض جميع أجهزة iPhone سجل خدمة مشابهًا ، حيث إنها ليست جميعها مزودة بالأجهزة اللازمة لاكتشاف نوع الإصلاحات التي تم إجراؤها عليها.

فيما يلي قائمة بأجهزة iPhone التي يمكنها عرض الأجزاء ومحفوظات الخدمة داخل الإعدادات ونوع المعلومات التي يمكن عرضها لكل منها.


  • iPhone SE (الجيل الثاني): استبدال البطارية
  • iPhone XR و XS و XS Max: استبدال البطارية
  • سلسلة iPhone 11: استبدال البطارية والشاشة
  • سلسلة iPhone 12: البطارية والشاشة واستبدال الكاميرا
  • سلسلة iPhone 13: البطارية والشاشة واستبدال الكاميرا

إذا قمت باستبدال أي من الأجزاء المذكورة أعلاه لجهاز iPhone الخاص بك ، فسترى سجل الإصلاح الخاص به داخل الإعدادات. ومع ذلك ، لن يكون هذا مرئيًا إذا لم تقم بإجراء أي إصلاح على جهاز iPhone الخاص بك.

محفوظات إصلاح iPhone: كيفية الوصول إلى الأجزاء وسجل خدمة iPhone الخاص بك


قبل أن تتمكن من الوصول إلى أجزاء جهاز iPhone وسجل الخدمة ، يجب عليك التأكد من تحديث الجهاز إلى iOS 15.2 (أو أحدث) لأن الإصدارات القديمة لا تحتوي على هذه الميزة.

لتتمكن من رؤية الأجزاء التي تم استبدالها على جهاز iPhone الخاص بك ، افتح تطبيق الإعدادات وانتقل إلى عام.

تحقق من قطع الغيار وخدمة التاريخ على iphone

في الشاشة التالية ، انقر فوق حول.

تحقق من قطع الغيار وخدمة التاريخ على iphone

إذا كنت قد أجريت إصلاحًا للبطارية أو الشاشة أو الكاميرا على جهاز iPhone الخاص بك ، فيجب أن تراها تظهر داخل قسم "الأجزاء وسجل الخدمة" على هذه الشاشة.

تحقق من قطع الغيار وخدمة التاريخ على iphone

هنا ، سترى ملصق "قطع غيار Apple الأصلية" يظهر بجوار الجزء الذي تم استبداله.

لماذا أرى "جزء غير معروف" داخل الأجزاء ومحفوظات الصيانة؟


تحقق من قطع الغيار وخدمة التاريخ على iphone

إذا رأيت رسالة "جزء غير معروف" داخل قسم "الأجزاء وسجل الخدمة" ، فقد يرجع ذلك إلى الأسباب التالية:


  • إذا كان الجزء الذي تم استبداله غير أصلي ، أي من صنع Apple.
  • إذا كان الجزء الذي تم استبداله قد تم استخدامه مسبقًا أو تثبيته على iPhone آخر.
  • إذا لم يتم الانتهاء من تركيب الجزء المستبدل بنجاح.
  • إذا كان iPhone أو الجزء الذي تم استبداله لا يعمل على النحو المنشود.

عندما تتلقى رسالة "الجزء غير معروف" على جهاز iPhone الخاص بك ، نوصيك بزيارة متجر Apple أو استشارة مقدم خدمة معتمد من Apple لمعرفة المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.

هذا كل ما تحتاج لمعرفته حول التحقق من سجل الأجزاء والخدمة على iPhone.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -