أخر الاخبار

ما هو +Apple iCloud ؟

 أعلنت شركة Apple عن مجموعة جديدة من الميزات التي تركز على الخصوصية تسمى iCloud + في WWDC 2021. وسيتم طرح الميزات مجانًا لمشتركي iCloud الحاليين في الربع الثالث من عام 2021. وهي تشمل تشفير حركة المرور على الإنترنت وعناوين البريد الإلكتروني للنسخ ودعم أفضل لـ كاميرات أمن الوطن.


ما هو iCloud +؟


iCloud + هو الاسم الجديد لاشتراك iCloud المتميز. لا ترفع Apple سعر iCloud ، ويمكن لأي شخص يدفع حاليًا مقابل خطة تخزين iCloud الاستفادة من الميزات الجديدة في مستواها الحالي.

مع الإعلان عن iCloud + ، قدمت Apple ثلاث ميزات جديدة مميزة: Private Relay و Hide My Email وتسجيل فيديو HomeKit الآمن غير المحدود.

ما هو +Apple iCloud ؟

سيتم نقل أي شخص يدفع حاليًا مقابل تخزين iCloud تلقائيًا إلى خطة iCloud + دون أي تكلفة إضافية. لم تتغير حصص تخزين iCloud مع الإعلان عن iCloud +. لا تزال فئة iCloud المجانية محدودة بـ 5 غيغابايت من السعة التخزينية ولا تتضمن أي مزايا iCloud +.

الترحيل الخاص: Apple تأخذ VPN

يُطلق على الميزة البارزة لـ iCloud + اسم Private Relay ، وهي ميزة تقوم بها Apple على VPN (على الرغم من أن Apple لن تستخدم هذه المصطلحات لوصفها). تسعى الميزة إلى حماية هويتك عبر الإنترنت من خلال تشفير كل حركة المرور التي تترك الجهاز ، وإخفاء نشاطك عبر الإنترنت بشكل فعال من مزودي خدمة الإنترنت والحكومات والمتطفلين. إنها إحدى الميزات العديدة المتعلقة بالخصوصية في iOS 15.

مثل VPN ، يتم تشفير كل حركة المرور. هذا يعني أنه إذا قام شخص ما باعتراض حركة المرور ، على سبيل المثال ، باستخدام هجوم man-in-the-middle على شبكة لاسلكية عامة ، فسيظل بحاجة إلى فك تشفير البيانات لمعرفة ما تفعله. لم يتضح بعد مستوى التشفير الذي تسعى إليه Apple مع Private Relay.

iCloud+

ما يميز Private Relay عن خدمات VPN الأخرى المماثلة هو نهج "القفزة المزدوجة". بمجرد تشفير حركة المرور على الإنترنت ، يتم إرسالها من خلال مرحلتين منفصلتين.

وفقًا لشركة Apple:

"الأول يعيّن للمستخدم عنوان IP مجهولاً يعيّن منطقته ولكن ليس موقعه الفعلي. يقوم الثاني بفك تشفير عنوان الويب الذي يريدون زيارته وإعادة توجيههم إلى وجهتهم. يحمي فصل المعلومات هذا خصوصية المستخدم لأنه لا يمكن لأي كيان بمفرده تحديد هوية المستخدم والمواقع التي يزورها ".


 مع تطبيق Private Relay ، تدعي Apple أنها لا تستطيع رؤية ما تفعله عبر الإنترنت. لن يتمكن iPhone في بعض البلدان ، مثل الصين وبيلاروسيا ، من الوصول إلى Private Relay على الإطلاق.


يعتبر أسلوب القفزة الجديد مبتكرًا لأنه يعتمد على طرف أول (Apple) وطرف ثالث (شريك موثوق به) لإخفاء نشاط التصفح الخاص بك. ستعرف Apple من أنت لأنك تستخدم خدمتها ، ولكن ليس إلى أين أنت ذاهب لأن الوجهة مشفرة. مع الخطوة الثانية ، يعرف الشريك الموثوق به إلى أين أنت ذاهب ولكن ليس لديه فكرة عن هويتك لأن عنوان IP الخاص بك مجهول الهوية.


في حديثه إلى Fast Company ، أوضح نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات في Apple: "نأمل أن يؤمن المستخدمون بشركة Apple كوسيط موثوق به ، لكننا لم نرغب حتى في أن تثق بنا [لأننا] لا نمتلك هذه القدرة على مصدر IP الخاص بك والوجهة التي ستذهب إليها في نفس الوقت — وهذا على عكس شبكات VPN. "


iCloud+

ستظل Apple مضطرة إلى الامتثال لطلبات السلطات لتقديم معلومات أمرت بها المحكمة حول المستخدمين ، على الرغم من أنه لم يتضح بعد ما هي المعلومات التي ستتمكن Apple من توفيرها لمستخدمي Private Relay.


باستخدام VPN ، يمكن لعوامل مثل المكان الذي تتواجد فيه والمستوى المطلوب من التشفير أن تحدث فرقًا كبيرًا في الأداء. تدعي شركة Apple أن Private Relay يعمل دون المساومة على الأداء ، ولكن هذا ادعاء سيتم اختباره بدقة عند إطلاق الخدمة أخيرًا.


إخفاء بريدي الإلكتروني: حماية محسّنة من البريد العشوائي


ميزة أخرى تم تقديمها مع iCloud + هي Hide My Email ، وهي ميزة تسمح لك بإنشاء وحذف الأسماء المستعارة للبريد الإلكتروني على الفور بدلاً من إعطاء عنوانك الحقيقي.

تعكس الميزة تسجيل الدخول باستخدام Apple في محاولة لإخفاء هوية المستخدمين وتوفير حماية محسّنة من البريد العشوائي. إذا كنت لا تثق في عدم قدرة الخدمة على إرسال رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها إليك ، فيمكنك ببساطة إنشاء خدمة جديدة في إعدادات Safari أو Mail أو iCloud.


سيعمل العنوان مثل أي عنوان آخر ، وستتم إعادة توجيه كل البريد إلى صندوق الوارد الخاص بك. إذا وجدت أن هذا العنوان المحدد أصبح هدفًا لمرسلي البريد العشوائي ، فيمكنك حذفه بسهولة ضمن إعدادات iCloud.

تسجيل فيديو غير محدود من HomeKit


الميزة النهائية لـ iCloud + هي مساحة تسجيل غير محدودة لكاميرات الأمان المتصلة بـ Homekit. تطلبت خطة Apple السابقة أن يدفع المستخدمون مقابل خطة iCloud بسعة 200 غيغابايت لتسجيل الفيديو من كاميرا واحدة ، وهو ما يُحسب من إجمالي سعة iCloud التخزينية.

من الآن فصاعدًا ، ستتيح لك Apple "توصيل المزيد من الكاميرات أكثر من أي وقت مضى" باستخدام تطبيق Home. لن يتم احتساب أي من اللقطات مقابل إجمالي مساحة تخزين iCloud ، سواء كان لديك خطة 50 جيجابايت أو 200 جيجابايت.


سيتم تشفير لقطات فيديو HomeKit الآمنة من طرف إلى طرف ، مع عدم وجود قيود على عدد الأجهزة التي يمكن توصيلها.

مدرج في اشتراك iCloud الخاص بك


أفضل جزء في إعلان iCloud + هو أنك إذا اشتركت بالفعل في خطة تخزين iCloud ، فستحصل على الترقية المجانية عند إطلاق الخدمة في أواخر عام 2021.

إذا تم إغراءك بأمان المنزل الذكي ولكن تم تأجيلك بسبب قيود Apple السابقة ، فقد يكون الآن وقتًا رائعًا للاستثمار في بعض الكاميرات المتوافقة مع HomeKit.

أعلنت شركة Apple عن أكثر من iCloud + في WWDC 2021. تعرف على ما هو قادم إلى iOS و macOS والمزيد.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -