أخر الاخبار

ايفون 13 ضد ايفون 12: المواصفات والتصميم وأكبر الاختلافات الأخرى

 iPhone 13 ضد iPhone 12: من المحتمل أن تصدر شركة آبل جهاز iPhone جديدًا هذا الخريف ، ولكن هناك شائعات عن التحديثات التي تكفي لجعل عملية مقايضة تستحق العناء. اعتمادًا على ميزات الهاتف الشخصية التي يجب أن تمتلكها وميزانيتك ، قد يكون iPhone SE 3 القادم أو iPhone 12 العام الماضي جيدًا بما فيه الكفاية. ولكن إذا كنت تبحث عن أحدث ترقية من Apple ، فقد يكون iPhone الجديد ، الذي يُقال أنه يُدعى iPhone 13 ، مناسبًا لك. لا نعرف على وجه اليقين ما الذي سيقدمه iPhone 13 أو كيف تقارن مواصفاته بجهاز iPhone 12 ، ولكن إليك ما نعرفه بناءً على الشائعات التي سمعناها حتى الآن.


ايفون 13 ضد ايفون 12: المواصفات والتصميم وأكبر الاختلافات الأخرى
ايفون 13 ضد ايفون 12: المواصفات والتصميم وأكبر الاختلافات الأخرى

تفصلنا بضعة أشهر عن أول مظهر لجهاز iPhone 13! ومع ذلك ، كانت هناك بالفعل تقارير عديدة عما سنشهده في تشكيلة iPhone 13 القادمة ، وهي ترسم صورة رائعة. ومع ذلك ، يبقى السؤال: ما الذي سيكون عليه iPhone 13؟ وكيف ستتميز عن iPhone 12؟

لإخماد فضولك وإبراز الاختلافات المهمة التي نتوقعها ، إليك مقارنة سريعة بين iPhone 13 مقابل iPhone 12. فلنبدأ!

النماذج المتوقعة: على غرار سلسلة iPhone 12


تشير الشائعات إلى أننا لن نرى iPhone 13 mini هذا العام بسبب ضعف مبيعات iPhone 12 mini. ومع ذلك ، أفاد المحلل الشهير في شركة Apple Ming-Chi Kuo أن شركة Apple ستستمر في تشكيلة مماثلة كما في العام الماضي. هذا يعني أنه يمكننا توقع:


  • هاتف iPhone 13 mini بحجم 5.4 بوصة
  • 6.1 بوصة قياسي iPhone 13
  • 6.1 بوصة iPhone 13 Pro
  • 6.7 بوصة iPhone 13 Pro Max

ومع ذلك ، فإن الوقت سيخبرنا ما هي الحقيقة الفعلية. لذا ، حتى ذلك الحين ، دعونا نأخذ هذه الأخبار بحذر.

التصميم: تجديد بسيط ، درجة أصغر


سماكة

لقد رأينا بالفعل إعادة تصميم كبيرة مع تشكيلة iPhone 12. ومن ثم ، فمن المحتمل ألا تتميز طرز iPhone 13 بأي تجديد هام للتصميم. ومع ذلك ، قد تكون طرز iPhone 13 Pro أكثر سمكًا بمقدار 0.2 مم من سابقاتها.

المصدر: MacRumors

إعادة تصميم الكاميرا


أحد التغييرات الملحوظة في التصميم هو تصميم كاميرا مختلف قليلاً. قد يشتمل كل من iPhone 13 القياسي و iPhone 13 mini ، وكلاهما يحتوي على وحدة كاميرا مزدوجة العدسة ، على تصميم عدسة قطري مقابل تصميم كاميرا iPhone 12 و iPhone 12 mini.

المصدر: مستخدم تويترSonnyDickson

إلى جانب ذلك ، تم الإبلاغ أيضًا عن أن نتوء الكاميرا يبلغ سمكه 2.51 مم و 3.56 مم للطرازين غير المحترفين و Pro ، على التوالي. سيؤدي هذا التغيير في السماكة إلى منع العدسات من البروز وتوفير الحماية أيضًا.

المصدر: Macworld

علاوة على ذلك ، قد تكون وحدة الكاميرا أكبر بكثير من تشكيلة iPhone 12. تأتي الشائعات بعد ظهور صور مختلفة لجهاز iPhone 12 Pro داخل حافظة iPhone 13 Pro على الإنترنت. تعتمد الحالة الموضحة في الصورة أدناه على العديد من صور CAD والمواصفات المسربة لطرازات iPhone 13.

المصدر: Twitter user @ duanrui1205

ترقية النوتش


تحدثت مواقع الويب المختلفة مثل DigiTimes و Barclays عن درجة أصغر على iPhone 13.

يقال إن هذا الانكماش في حجم الشق يرجع إلى شريحة VCSEL المعاد تصميمها. قد يؤدي ذلك إلى إعادة تصميم وحدة الكاميرا الأمامية بأجهزة استشعار مدمجة. لوحظ الشق الأصغر في العديد من لوحات العرض المسربة عبر الإنترنت لجهاز iPhone 13.

المصدر: MacRumors

كشفت صورة نموذج بالحجم الطبيعي المطبوع ثلاثي الأبعاد لجهاز iPhone 13 ، تم الحصول عليها من موقع الويب الياباني Mac Otakara ، عن درجة أصغر. مع ما يبدو أنه سماعة أذن تم تغيير موضعها والكاميرا الأمامية في الصور ، لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت الفتحة ستكون أضيق أم ضحلة.

العرض: تقنية LTPO ، Touch ID


معدل التحديث 120 هرتز مقابل 60 هرتز

يعد معدل التحديث الأعلى أحد أكثر الميزات التي تمت مناقشتها والمطلوبة بشدة على iPhone. يسمح برسوم متحركة أكثر سلاسة وأسرع.

تتميز تشكيلة iPad Pro من Apple بالفعل بتحديث 120 هرتز ، ولكن من غير الواضح سبب عدم وصولها إلى تشكيلة iPhone حتى الآن! تضم تشكيلة iPhone 12 حاليًا معدل تحديث قياسي يبلغ 60 هرتز ، وهو أقل بكثير من معظم أجهزة Android في السوق.

بينما كانت هناك شائعات متعددة حول ظهور معدل تحديث يبلغ 120 هرتز مع تشكيلة iPhone 12 ، فإن ذلك لم يحدث. كان يعتقد أن Apple أخرت الخطط حتى عام 2021 بسبب مشاكل في عمر البطارية.

يُزعم أن طرازات iPhone 13 Pro القادمة قد تتميز بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز. لتقديم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز على أجهزة iPhone ، قد تعتمد Apple تقنية عرض أكسيد متعدد الكريستالات منخفض الحرارة (LTPO) في شاشات OLED الخاصة بها. على غرار ما يمكننا رؤيته اليوم مع Apple Watch!

من المهم أن نلاحظ أن هذه كلها مجرد شائعات ، وربما ينتهي الأمر بها مرة أخرى كتكهنات لعام آخر.

دائما على الشاشة


قد تعني تقنية العرض LTPO الجديدة أيضًا شاشة تعمل دائمًا لـ iPhone 13.

وفقًا لما ذكره مارك جورمان من Bloomberg ، يمكن أن تتميز سلسلة iPhone 13 بشاشة تعمل دائمًا ، وهي مفقودة في iPhone 12. ومع ذلك ، فإن طرازات iPhone 13 Pro فقط هي التي ستتميز بالشاشة التي تعمل دائمًا.

المصدر: MacRumors

معرف اللمس على الشاشة


مرة أخرى في عام 2019 ، قال محلل Apple Ming-Chi Kuo إن Apple تعمل على iPhone مع كل من Face ID و Touch ID على الشاشة لإطلاقه في عام 2021. مع بداية عام 2021 ، أبلغت مواقع الويب المختلفة عن عمل Apple على -عرض Touch ID.

على الرغم من أن البعض يقول إن iPhone 13 سيبدأ مع Touch ID في الشاشة ، إلا أن البعض الآخر يختلف مع هذه الحقيقة. حسنًا ، يبقى أن نرى ما تقرره Apple!

المصدر: iPhoneHacks

الكاميرا: عدسات محسّنة ، تصوير أفضل


استقرار تحول المستشعر

يُعتقد أن تشكيلة iPhone 13 تتميز ببعض التحسينات الملحوظة في الكاميرا مقارنة بما لدينا مع تشكيلة iPhone 12 الحالية.

تشير إحدى الشائعات الأكثر انتشارًا إلى أن تشكيلة iPhone 13 بأكملها ستحتوي على استقرار تحول المستشعر المتاح حاليًا فقط على iPhone 12 Pro Max. إلى جانب ذلك ، قد تتوسع الميزة أيضًا لتشمل العدسات الواسعة والفائقة الاتساع لطرازات Pro.

عدسة مطورة


تشير شائعات أخرى إلى ترقية عدسة واسعة وعريضة للغاية ، خاصة في طرازات iPhone 13 Pro. سيوفر هذا تصويرًا أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة.

قد تتميز طرز Pro أيضًا بفتحة f / 1.8 محسّنة فوق فتحة f / 2.4 الحالية للعدسة Ultra-Wide ، جنبًا إلى جنب مع ترقية من عدسة ذات 5 عناصر إلى عدسة ذات 6 عناصر.

قال Max Weinbach (على قناته على YouTube EverythingApplePro EAP) إن طرز iPhone 13 ستصور مقاطع فيديو Portrait Mode مع تصحيح جديد لتثبيت الصورة. سيساعد هذا في الحفاظ على تركيز الموضوع طوال الفيديو.

المصدر: أبل

ماسح ضوئي ليدار


منذ تقديم ماسح ضوئي LiDAR على طرازي iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max ، بدأت في الظهور شائعات حول توسيع الماسح الضوئي LiDAR ليشمل تشكيلة iPhone 13 بالكامل.

ومع ذلك ، يعلق وينباخ على أن الوضع الرأسي سيعتمد بشكل كبير على عملية جديدة ستجمع البيانات من العدسات بالإضافة إلى LiDAR.

لكن محللي Apple Ming-Chi Kuo و Barclays يزعمون أن Apple ستحد من الماسح الضوئي LiDAR إلى طرز Pro هذا العام أيضًا.

المصدر: أبل

المعالج: أداء وكفاءة أعلى


A15 مقابل A14 Bionic

مع iPhone 12 ، في العام الماضي ، طرحت Apple شريحة A14 Bionic ، وهي أول معالج 5 نانومتر على الإطلاق. ومع ذلك ، ترددت شائعات بأن iPhone 13 سيتباهى بشريحة M1 ولكن هذا يبدو أقل احتمالا لأن الشركة تخطط لتقديم A15 Bionic ، حيث يُزعم أن الشرائح هي معالج يعتمد على 5nm +. وبحسب ما ورد بدأت شركة TSMC في تصنيع الشرائح في أواخر مايو.

المصدر: iPhoneHacks

تزعم الشائعات أيضًا أن هذا قد يكون آخر معالج 5 نانومتر من Apple. قد تقفز الشركة إلى معالج 3 نانومتر لطرازات iPhone في العام التالي.

فيما يتعلق بالأداء والكفاءة ، لا يوجد تحديث. ولكن ، لن يكون مفاجئًا إذا قال تيم كوك إن شريحة A15 هي أفضل شريحة شهدها أي iPhone على الإطلاق من حيث الكفاءة والسرعة.

ترقية مودم 5G


حاليًا ، تستخدم طرز iPhone 12 مودم Qualcomm X55 ، محرومًا من عقدة المعالج 5nm وتقنية تجميع الناقل.

وبحسب ما ورد ، ستستخدم Apple مودم Qualcomm's Snapdragon X60 5G في تشكيلة iPhone 13 لتعويض عجز X55 وتقديم أداء عام أفضل. ستوفر تغطية لـ sub-6GHz و mmWave.

تشير الشائعات أيضًا إلى أن Apple تعمل على مودم 5G مخصص داخلي من تصميم Apple. ومع ذلك ، قد يظهر هذا المودم المصمم خصيصًا لأول مرة في عام 2023 أو 2024 مع تشكيلة iPhone التي تم إصدارها في ذلك الوقت.

المصدر: أبل

واي فاي 6E

اقترح DigiTimes أن تشكيلة iPhone 13 ستدعم WiFi 6E. سيوفر ذلك ميزات وإمكانيات WiFi 6 مع نطاق 6 جيجاهرتز. وهذا يعني اتصالاً محسنًا وزمن وصول أقل وأداء أعلى ونطاق ترددي أكبر عبر نطاقات WiFi المتوفرة حاليًا 2.4 و 5 جيجاهرتز.

البطارية: بطارية أكبر ، شحن أسرع


زيادة سعة البطارية

يقال إن تشكيلة iPhone 13 ستضم بطاريات أكبر ، مما يؤدي إلى عمر بطارية أفضل. علاوة على ذلك ، قد تطبق Apple تقنيات جديدة لتوفير المساحة مثل دمج فتحة SIM مع اللوحة الأم لتوفير مساحة أكبر لبطارية أكبر.

كما أكد موقع Weibo الصيني ، فيما يلي سعة بطارية كل منها:


  • آيفون 13 ميني - 2406 مللي أمبير
  • آيفون 13 - 3095 مللي أمبير
  • آيفون 13 برو - 3095 مللي أمبير
  • آيفون 13 برو ماكس - 4352 مللي أمبير

إذا قارنا البيانات المعروفة أعلاه مع طرز iPhone 12: يتمتع iPhone 13 mini بزيادة في سعة البطارية بنسبة 8٪ ، في حين أن iPhone 13 و iPhone 13 Pro القياسي بهما زيادة بنسبة 9.9٪ في سعة البطارية ، و iPhone 13 Pro ماكس لديه زيادة ملحوظة في سعة البطارية بنسبة 18٪.

ومع ذلك ، فإن هذه المعلومات ليست دقيقة بنسبة 100٪ ، وسيتعين علينا الانتظار حتى الإطلاق الرسمي لمجموعة iPhone 13 لمعرفة القيم الدقيقة.

علاوة على ذلك ، تشير DigiTimes إلى أن طرازات iPhone 13 Pro ستشمل استخدام طاقة أقل بنسبة 15-20٪ لموازنة تأثير عرض معدل التحديث المرتفع على البطارية.

إلى جانب البطارية الأكبر حجمًا ، قد يدعم iPhone 13 أيضًا الشحن الأسرع. هناك أيضًا شائعات عن تقديم Apple لشاحن بقوة 25 وات والذي ستدعمه طرز iPhone 13.

الشحن اللاسلكي العكسي


يشاع منذ فترة طويلة عن طرح iPhone 12 ، قد يظهر الشحن اللاسلكي العكسي أخيرًا مع تشكيلة iPhone 13.

أشعلت تقارير iPhone 13 التي تضم ملف شحن لاسلكي أكبر قليلاً ومغناطيسات أقوى هذه الإشاعة. في حين أنه من المنطقي ، فإن القوة الكهربائية العالية والإدارة الأفضل للحرارة يمكن أن تكون أيضًا السبب وراء ملف الشحن اللاسلكي الأكبر قليلاً. حتى تشابك الأصابع!

المصدر: AppleScoop

ألوان جديدة: أسود غير لامع ، ذهب غروب الشمس


يقترح Max Weinbach أن تشكيلة iPhone 13 ستكون متاحة في خيارين جديدين للألوان.

أول ما تتم مناقشته بشكل كبير على الإنترنت هو لون أسود غير لامع جديد. على الرغم من أن اللون الأسود غير اللامع كان قيد المناقشة لفترة طويلة الآن ، فمن الواضح أنه سيكون حصريًا لطرازات Pro.

قد يتم تقديم اللون الثاني ، Sunset Gold ، مع تشكيلة iPhone 13. ومع ذلك ، لم يتم تقديم مثل هذه التفاصيل المتعلقة بهذا اللون.

إلى جانب الألوان ، يقول Weinbach أيضًا أنه سيتم ترقية طرازات Pro أيضًا بطبقة جديدة مضادة للتلطخ وبصمات الأصابع لصد بصمات الأصابع واللطخات.

السعر: مماثل


من المتوقع أن تكون أسعار طرازات iPhone 13 مماثلة لطرازات iPhone 12 الحالية ، مع تغيير طفيف أو بدون تغيير.

الكلمة الرئيسية للحدث: التاريخ المتوقع

في العام الماضي ، تم تأجيل حدث إطلاق iPhone 12 من Apple لمدة شهر بسبب تأخيرات في الإنتاج بسبب الوباء. تم عقد الكلمة الرئيسية بعد شهر في أكتوبر بدلاً من الجدول الزمني المعتاد لشهر سبتمبر.

ومع ذلك ، هذا العام ، يبدو أن الأمور تسير على الطريق الصحيح لشركة Apple. وبالتالي ، يمكننا أن نتوقع الكشف عن تشكيلة iPhone 13 في منتصف أو أواخر سبتمبر.

عندما يتعلق الأمر بتنسيق الكلمة الرئيسية نفسه ، يبدو من المحتمل أننا سنشهد حدثًا سينمائيًا آخر عبر الإنترنت من Apple. في أواخر شهر مارس ، أعلنت شركة Apple عن خطتها المختلطة للموظفين للعودة إلى العمل من المكتب بدءًا من أوائل سبتمبر.

ومع ذلك ، أدت التصريحات الأخيرة من الرئيس التنفيذي للشركة إلى تأجيل تاريخ العودة من سبتمبر إلى أكتوبر على الأقل بسبب الزيادة السريعة في حالات COVID-19 الناتجة عن متغير دلتا. مع وضع ذلك في الاعتبار ، يبدو من المعقول أن تعقد شركة آبل اتصالاً آخر عبر الإنترنت بالكامل قبل العودة إلى حدث شخصي.

هذا هو كل ما نعرفه حتى الآن عن iPhone 13 مقابل iPhone 12. سنبقيك على اطلاع بآخر التحديثات عبر هذا المقال.

لذا ، هل أنت متحمس مثلنا لإصدار iPhone 13؟ وما هي أفكارك حول iPhone 13 مقابل تشكيلة iPhone 12؟ اسمحوا لي أن نعرف في التعليقات أدناه.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -