أخر الاخبار

كيفية حظر النوافذ المنبثقة لمنع التطبيقات من تتبعك على iPhone و iPad

منع فتح النوافذ المنبثقة في سفاري لمنع التطبيقات من تتبعك على iPhone و iPad

 يمكنك تحسين خصوصيتك وإلغاء متتبعات الإعلانات عن طريق تغيير هذا الإعداد على جهاز iPhone الخاص بك. إليك الطريقة.

في الوقت الحالي ، يمكن للتطبيقات أن تخصص لك معرّف إعلان فريدًا.


يمكن أن يتبعك ذلك في جميع أنحاء الإنترنت - وعبر التطبيقات.


إنها مصممة ظاهريًا لجعل الإعلانات أكثر ملاءمة لك ، ولكن حجم جمع البيانات يعني أنها ضارة لخصوصيتك.


قامت Apple بالفعل بإلغاء هذا التتبع على متصفح الويب Safari ، والذي كان قادرًا على حظر التتبع عبر الويب لفترة من الوقت.


كيفية حظر النوافذ المنبثقة لمنع التطبيقات من تتبعك على iPhone و iPad

هل تحصل على نوافذ منبثقة غير مرغوب فيها تسأل عن التتبع عند فتح التطبيقات بعد التحديث إلى إصدارات iOS و iPadOS الحديثة؟ في حين أن هذا أمر طبيعي ومتعمد ، إلا أنه قد يكون مزعجًا نوعًا ما. والخبر السار هو أن النوافذ المنبثقة لطلب التتبع تظهر مرة واحدة فقط ويمكنك حظرها نهائيًا أيضًا ، إذا رغبت في ذلك.


بدءًا من iOS 14.5 وما بعده ، قدمت Apple ميزة تسمى شفافية تتبع التطبيقات ، ولم يكن عدد قليل من مطوري التطبيقات الرئيسيين سعداء بها بشكل خاص. إنه يمنح المستخدمين بشكل أساسي اختيار ما إذا كانت التطبيقات التي يستخدمونها يمكنها الوصول إلى بياناتهم ومشاركتها أم لا. تحصل على هذا الخيار عند تشغيل تطبيق لأول مرة على iPhone أو iPad الآن. سواء كنت من عشاق الخصوصية وتريد حظر جميع التطبيقات من تتبعك أو أنك لا تهتم بهذا الخيار بما فيه الكفاية ، فقد تجد هذه النوافذ المنبثقة مزعجة.


لذلك ، إذا كنت تتطلع إلى تجنب هذه النوافذ المنبثقة تمامًا ، فسيلزمك تحديد موقع التبديل العام لميزة تتبع التطبيق وتعطيله. دعنا نتحقق من حظر هذه النوافذ المنبثقة لتتبع التطبيقات غير المرغوب فيها على جهاز iPhone و iPad.


كيفية منع ظهور النوافذ المنبثقة لتتبع التطبيقات غير المرغوب فيها على iPhone و iPad


لاحظ أنك لن تجد هذا الخيار تحديدًا إلا إذا كان جهازك يعمل بنظام iOS 14.5 / iPadOS 14.5 أو إصدار أحدث.

  1. توجه إلى "الإعدادات" من الشاشة الرئيسية لجهاز iPhone أو iPad.



  2. في قائمة الإعدادات ، قم بالتمرير لأسفل وانقر على "الخصوصية" لعرض الإعدادات المتعلقة بالخصوصية.


  3. هنا ، ستجد إعداد التتبع أسفل خدمات الموقع مباشرةً ، كما هو موضح في لقطة الشاشة أدناه.


  4. الآن ، سترى مفتاح التبديل العام للسماح للتطبيقات بطلب التتبع الذي يتم تمكينه افتراضيًا. ما عليك سوى النقر مرة واحدة على مفتاح التبديل لتعطيله وحظر جميع التطبيقات من طلب تعقبك. أدناه مباشرةً ، سترى أيضًا مفاتيح تبديل مماثلة للتطبيقات المثبتة على جهازك والتي يمكنك استخدامها لحظر هذه النوافذ المنبثقة للتطبيقات بشكل فردي.


  5. إذا كنت قد سمحت مسبقًا لتطبيق ما بتتبعك ، فستظهر مطالبة إضافية على شاشتك تسألك عما إذا كنت تريد السماح للتطبيق بمواصلة التتبع أو مطالبة التطبيق بإيقاف التتبع بدلاً من ذلك. حدد الخيار الثاني لحظر التطبيق من تتبع بياناتك وأنت على ما يرام.


لن ترى هذه النوافذ المنبثقة بعد الآن عند فتح التطبيقات لأول مرة.

بقدر ما قد تكون هذه النوافذ المنبثقة مزعجة ، فهي أداة مهمة للغاية تمنحك القدرة على التحكم في البيانات التي تشاركها مع التطبيقات المثبتة على جهاز iPhone و iPad. مرة أخرى ، نود أن نشير إلى أن هذه النوافذ المنبثقة لا تظهر إلا مرة واحدة. لن تشاهده مرة أخرى في نفس التطبيق طالما أنك حددت أحد الخيارين.

نأمل أن تكون قادرًا على تجنب كل هذه النوافذ المنبثقة المزعجة للخصوصية عن طريق حظر جميع التطبيقات من القدرة على تتبع بياناتك في وقت واحد. ما هي أفكارك العامة حول تحديث برنامج iOS 14.5؟ شارك تجاربك معنا ، وعبّر عن آرائك الشخصية ، واترك ملاحظاتك القيمة في قسم التعليقات أدناه.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -