ما هي النقطة الصفراء الموجودة على أيقونة الكاميرا في الايفون

 إحدى الميزات الجديدة في نظام التشغيل iOS 14 الذي تم إصداره مؤخرًا من Apple هو مؤشر تسجيل جديد يخبرك عندما يستمع الميكروفون الموجود على جهازك أو عندما تكون الكاميرا نشطة. المؤشر عبارة عن نقطة صفراء صغيرة في أعلى يمين الشاشة بالقرب من قوة الإشارة وعمر البطارية.


ما هي النقطة الصفراء الموجودة على أيقونة الكاميرا في الايفون
ما هي النقطة الصفراء الموجودة على أيقونة الكاميرا في الايفون

إذا كنت من مستخدمي iPhone أو قمت بالتبديل إلى iOS مؤخرًا ، فربما تكون قد بدأت في رؤية نقطة صفراء / برتقالية ملونة تظهر على الشاشة باستمرار. بالنسبة لأولئك الذين يتساءلون عما إذا كان هناك خطأ ما في شاشتك أو إذا كان هذا خطأ من أي نوع ، فلا داعي للقلق ، فهو جزء من نظام التشغيل iOS وقد مضى عليه أكثر من عام.

ولكن ماذا تعني هذه النقطة الصفراء ولماذا تستمر في رؤيتها على هاتفك؟ هذا ما سنتحدث عنه في هذا المنشور.

ما هي النقطة الصفراء الموجودة بجانب الكاميرا؟


عندما تم تقديم iOS 14 في العام الماضي ، جلب معه مجموعة من الميزات التي تركز على الخصوصية والتي استمرت في أن تظل جزءًا من أجهزة iPhone ، حتى على نظام iOS 15. إحدى هذه الميزات التي تركزت حول خصوصية المستخدم كانت مؤشرات الوصول التي سمحت للمستخدمين بالتعلم عندما يتم استخدام كاميرا iPhone أو الميكروفون.

توفر Apple للمستخدمين نوعين من المؤشرات - الأخضر والبرتقالي.

عندما تتمكن الكاميرا أو أي تطبيق آخر على iPhone من الوصول إلى كاميرا جهازك ويستخدمها بنشاط ، يجب أن ترى نقطة خضراء تظهر في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.


إذا رأيت أيقونة صفراء أو برتقالية تظهر ، فهذا يعني أن أحد التطبيقات الموجودة على جهاز iPhone الخاص بك يمكنه الوصول إلى الميكروفون.

ذات صلة: كيفية تعطيل الكاميرا على شاشة قفل iPhone


أين ترى النقطة الصفراء؟


تظهر النقطة الصفراء (التي تشير إليها Apple على أنها برتقالية) عندما تكون في الزاوية اليمنى العليا من جهاز iPhone الخاص بك. يظهر هذا المؤشر على الجانب الأيمن من مصفوفة الكاميرا في الجزء العلوي حيث ترى بشكل عام رموز حالة الجهاز.


يجب عدم الخلط بين هذا وبين رمز تطبيق الكاميرا على نظام iOS الذي يحتوي على نقطة صفراء بداخله. ترمز النقطة الصفراء الموجودة داخل رمز الكاميرا إلى الفلاش وهي ثابتة. إنه مجرد جزء من الرمز الذي صممته Apple ولا يخدم أي وظيفة. لا تظهر النقطة الصفراء التي تركز على الخصوصية داخل رمز تطبيق الكاميرا ولا تظهر إلا في الزاوية اليمنى العليا من جهاز iPhone ، بغض النظر عما إذا كان تطبيق الكاميرا مفتوحًا أم لا.

لا علاقة للنقطة الصفراء أيضًا بالأيقونات ذات اللون الأصفر التي قد تظهر داخل تطبيق الكاميرا على جهاز iPhone الخاص بك. بالنسبة للمبتدئين ، تشير الدائرة الصفراء مع رمز البرق الذي يظهر أعلى الزاوية اليسرى من شاشتك داخل الكاميرا إلى أن فلاش iPhone الخاص بك ممكّن لالتقاط الصورة.


داخل الكاميرا ، قد ترى أيضًا فقاعة صفراء مع دائرة مظللة. تشير هذه الفقاعة التفسيرية إلى تمكين خيار الوضع الليلي في اللقطة التالية مع وقت التعرض.


متى ولماذا أرى النقطة الصفراء في كاميرا الايفون؟


كما هو موضح أعلاه ، تظهر النقطة الصفراء / البرتقالية في الزاوية اليمنى العليا من جهاز iPhone الخاص بك عندما يتمكن أي تطبيق من تطبيقاتك المثبتة من الوصول إلى ميكروفون الجهاز في ذلك الوقت المحدد. قد ترى هذه النقطة الصفراء تظهر على التطبيقات التي تستخدم الميكروفون حاليًا للسماح لك بالتحدث مع الآخرين أو لتسجيل صوتك على الجهاز. ستظهر هذه النقطة الصفراء فقط عندما يستخدم التطبيق ميكروفون iPhone الخاص بك فقط.

إذا كنت تستخدم تطبيقًا يحتاج إلى الوصول إلى كل من إدخال الميكروفون والكاميرا ، فسترى النقطة الخضراء بدلاً من ذلك. على سبيل المثال ، إذا كنت تجري مكالمة فيديو عبر FaceTime ، فسترى نقطة خضراء تظهر بجوار رموز الحالة.


ومع ذلك ، عند إيقاف تشغيل الوصول إلى الكاميرا أثناء المكالمة نفسها ، ستتغير النقطة الخضراء إلى نقطة صفراء / برتقالية ، مما يشير إلى أن التطبيق لا يمكنه الوصول إلا إلى ميكروفون iPhone في الوقت الحالي.


هل يمكنني معرفة التطبيق الذي يعرض النقطة الصفراء؟


ads4

نعم فعلا. إذا لم تكن على دراية باحتمالية الوصول إلى الميكروفون ، فهناك طريقة سهلة لمعرفة الجاني المحتمل. ما عليك سوى التمرير لأسفل من أعلى الزاوية اليمنى للشاشة (اسحب لأعلى من أسفل لأجهزة iPhone المزودة بمعرف اللمس).

عندما يتم تحميل مركز التحكم ، يجب أن تكون قادرًا على رؤية دائرة برتقالية في أعلى الوسط مع أيقونة ميكروفون. إلى جانب هذا الرمز ، ستتمكن من رؤية اسم التطبيق الذي يصل حاليًا إلى ميكروفون iPhone الخاص بك.


كيفية التخلص من النقطة الصفراء في كاميرا الايفون


النقطة الصفراء / البرتقالية هي ميزة خصوصية على iPhone وهي مدمجة بعمق في نظام iOS. لذا ، إذا كنت تأمل ألا ترى النقطة الصفراء مرة أخرى في المستقبل ، فنحن نكره تقسيمها إليك - لا يمكنك ذلك.

الطريقة الحقيقية الوحيدة للتخلص من هذه النقطة الصفراء هي التوقف عن السماح للتطبيق باستخدام ميكروفون iPhone الخاص بك. يمكنك إيقاف الوصول إلى الميكروفون على الفور لأحد التطبيقات عن طريق التمرير بعيدًا عن التطبيق المعني على شاشة التطبيقات الحديثة. عند القيام بذلك ، لن ترى بعد الآن النقطة الصفراء تظهر في الزاوية اليمنى العليا.

إذا وجدت أن تطبيقًا مخادعًا أو تطبيقًا لا يجب أن يكون له وصول إلى الميكروفون يستمع حاليًا إلى محادثتك ، فيمكنك إزالة وصول الميكروفون إليه بالانتقال إلى الإعدادات> الخصوصية> الميكروفون وإيقاف تشغيل التبديل بجوار التطبيق الذي يسبب المشكلة.


سيؤدي القيام بذلك إلى إيقاف عرض رمز أصفر / برتقالي أعلى جهاز iPhone الخاص بك.

كيفية تغيير النقطة الصفراء على iPhone


ads5

لن تنتقل النقطة الصفراء في iOS 14 أو الإصدارات الأحدث إلى أي مكان ، ولكن إذا كنت تريد طريقة أفضل لتمييز النقطة الصفراء / البرتقالية عن النقطة الخضراء ، فإن iOS يسمح لك بتغيير شكل النقطة إلى شيء آخر. يمكنك تغيير النقطة الصفراء للخصوصية بالانتقال إلى الإعدادات> إمكانية الوصول.


داخل إمكانية الوصول ، انقر على خيار "العرض وحجم النص".


في الشاشة التالية ، قم بالتبديل إلى "تمييز بدون لون".


عندما يتمكن التطبيق الآن من الوصول إلى الميكروفون ، سترى الآن مربعًا أصفر يظهر مكان النقطة الصفراء في الزاوية اليمنى العليا من شاشتك.


هذا كل ما تحتاج لمعرفته حول النقطة الصفراء على iPhone.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-